قسم العلوم المالية والمصرفية ينظم حلقة نقاشية عن الخداع التسويقي

نظم  قسم العلوم المالية والمصرفية  حلقة نقاشية بعنوان ( نظرة على الخداع التسويقي ) وتضمنت محاضرة للمدرس الدكتور احمد منخي بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا .
ناقشت الحلقة مفهوم الخداع التسويقي بوصفة يشير الى مجموعة من الممارسات التي تتبعها الشركات لإقناع المستهلكين بشراء منتجاتهم أو خدماتهم بطرق قد تكون مضللة أو غير صريحة. وهذه الممارسات غالباً ما تستغل جوانب نفسية لدى المستهلكين لتحقيق أهداف تجارية.
كما اوضحت الحلقة الأنواع المختلفة للخداع التسويقي والتي تتنوع حسب عناصر المزيج التسويقي  اضافة الى التعريف بالآثار التي تنجم من استخدام الوسائل الخداعية في العمليات التجارية وزيادة الربحية على المدى القصير والمتوسط  وضرورة مكافحة هذا الأسلوب من خلال القوانين والقواعد والإجراءات التي تحكم العمليات التجرية والإنتاجية للشركات وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة الرسمية والسعي لحماية الزبون والمستهلك من هذه الممارسات .