انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الإدارة والاقتصاد

برعاية الدكتور نعيم العبودي ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وبإشراف الأستاذ الدكتور حسين كامل الشاهر ، رئيس جامعة المثنى ، أطلقت كلية الإدارة الاقتصاد وقائع ” مؤتمرها العلمي الأول تحت شعار “البحث العلمي ركيزة أساسية لتحقيق متطلبات سوق العمل” بمشاركة محلية واسعة.
رئيس جامعة المثنى أكد في كلمة افتتاح المؤتمر ” يأتي هذا المؤتمر استكمالا لخطة طموحة وضعتها جامعة المثنى في عقد مثل هكذا مؤتمرات علمية رصينة ، بغية الارتقاء بواقع البحوث الرصينة ودمجها بالعالم ، وهذا ما حدث فعلا من خلال تفوق الجامعة بهذا القطاع ، إذ قفزت الجامعة قفزات نوعية على مستوى التصنيفات المحلية والعالمية”.
وأضاف ” إن هذا المؤتمر هو نتيجة جهود حثيثة سعت لها كلية الإدارة والاقتصاد وهي تخطو خطواتها نحو مصاف الكليات الكبيرة والعريقة ، لتضيف رصيدا إلى أرصدة جامعة المثنى الغنية بالمعرفة “.
وقال الأستاذ المساعد الدكتور كمال كاظم الحسني عميد الكلية رئيس اللجنة التحضيرية أوضح خلال كلمة القاها في المؤتمر بأن المؤتمر يسلط الضوء على أهمية البحث العلمي في تحقيق متطلبات سوق العمل وتعزيز الوعي بأهمية البحث العلمي في تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لسوق العمل وتبادل المعرفة والخبرات بين الباحثين والمهتمين بمجال العلوم الإدارية والاقتصادية والمحاسبية والاحصائية والتكنولوجيا وسوق العمل.
وكانت جامعة المثنى قد أطلقت العديد من الخطط والمشاريع التي تهدف الى النهوض بالمستوى الأكاديمي والإداري لمفاصلها ما أسفر عن ذلك تحقيق الجامعة للعديد من النجاحات اللافتة واحتلالها لمراكز متقدمة في الكثير من التصنيفات الوطنية والدولية.