قسم المحاسبة ينظم حلقة نقاشية عن دور المحاسبة الحكومية في الرقابة على الانفاق الحكومي

نظم قسم المحاسبة حلقة نقاشية بعنوان ” المحاسبة الحكومية ودورها في الرقابة على الانفاق الحكومي” قدمها المدرس الدكتور عزيز محمد عزيز بحضور عدد من تدريسيي القسم .
 هدفت الحلقة النقاشيه الى اظهار اهمية المحاسبة الحكومية ومدى تلائم وانسجام القوانين واللوائح التشريعة للمحاسبة الحكومية مع واقع المؤسسات العامة في الوقت الحالي في ظل التطور والتوسع الكبيرين على صعيد الانفاق الحكومي الداخلي والخارجي من جانب ومن جانب اخر اهمية المحاسبة الحكومية في الرقابة على الانفاق العام.
ناقشت الحلقة  ثلاث محاور اساسيه تمثلت في كيفية الوصول الى تشريعات تلائم وتحاكي الواقع الفعلي للمؤسسات الحكومية من جهه وكيفة تجاوز الازمات والاعتماد على موارد جديدة ترفد الخزينه العامة في ظل سياسة الترشيد من جهه اخرى ومدى الاعتماد على المحاسبة الحكومية في الرقابة على الانفاق العام وتقويم العمل وايصال تقارير فعلية واقعية تساعد الادارات العليا على اتخاذ القرارات المناسبة وتصحيح المسار.
واكدت الحلقة على  ضرورة ان تكون القوانين والتشريعات ملائمة والتأكيد هلى اهمية المحاسبة الحكومية في السيطرة على اوجه الانفاق والرقابة واتخاذ القرارات المناسبة.