حلقة نقاشية في قسم ادارة الاعمال تناقش الاثار الايجابية لتعزيز الصحة النفسية

نظم قسم ادارة الاعمال حلقة نقاشية بعنوان ” “وتضمنت محاضرة للاستاذ المساعد الدكتور علي عصام لطيف بحضور عدد من اعضاء الهيئة التدريسية .
ناقشت الحلقة أهمية الصحة النفسية داخل بيئة العمل وأهم أربع عوامل مؤثرة على الصحة النفسية للموظفين في العمل والمتمثلة ب الوضع المكاني للعمل ،سوء التواصل بين الموظفين والإدارة ،ضغوطات العمل المستمرة  وانعدام الأمان الوظيفي.
كما تناولت الحلقة العوامل التي تساعد على النمو وتحقيق أقصى أنواع الإنجاز والتميز في الاداء الوظيفي مثل وجود إدارةٍ قوية على درايةٍ كاملةٍ بتخصصاتها وايضاً موظفين مدربون جيداً على إتقان عملهم بشكلٍ فعال، خيث هؤلاء الموظفين مع الإدارة الجيدة مُركباً فريداً يكون سبباً في رفع روحهم المعنوية داخل بيئة العمل وأحياناً أيضاً خارجها.
واشار المحاضر الى ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية داخل بيئة العمل وبما يتيح للأفراد القدرة على مواجهة التحديات المتنوعة وتجاوز النكسات داخل هذه المنظومة بالإضافة أن القدرة على الاهتمام بالصحة النفسية يعزز من قدرات الموظفين مما يعني إنتاجاً أعلى وأفضل من الأوقات العادية كما ان التوعية بأهمية الصحة النفسي داخل المؤسسة يولد نوعاً من الإيجابية في أذهان فريق العمل والمحافظة على الرشاقة الذهنية لديهم عند تغير الأدوار والمسؤوليات مما يُحفز كل موظفٍ على الالتزام بدورة بشكلٍ جيد مع وجود قدرةٍ على إدارة التوتر.