قسم ادارة الاعمال يقيم ورشة عمل للطلبة حول اثر المخدرات على التفكك الاسري

اقام قسم ادارة الاعمال ورشة عمل بعنوان ” افة المخدرات واثرها على التفكك الاسري ” وتضمنت القاء محاضرات توجيهية  عبر الواقع الافتراضي لكافة طلبة القسم في الدراستين الصباحية والمسائية ولكل المراحل الدراسية . 
وحاضر في الندوة كل من ( ا.م.د. سعد مجيد الجنابي المرشد التربوي للمرحلة الثالثة ) و ( ا.م. كمال كاظم الحسني المرشد التربوي للمرحلة الثانية ) و ( م. علي ناظم عبد الامير المرشد التربوي لطلبة المرحلة الاولى ) و(م.م. عدنان رحيم نور المرشد التربوي للمرحلة الرابعة ) . 
وتضمنت المحاضرات الاشارة الى اهمية الشباب وطلبة الجامعات باعتبارهم ثروة كل مجتمع و معين طاقاته ويمثل  قوة إنسانية يما يمتلك من خصائص  و مميزات جسمية و عقلية اضافة الى  سماته الاجتماعية التي يكتسبها من خلال الإطار الثقافي التربوي في محيطه فتعاطي الفرد للمخدرات قد يؤدي إلى تفكك الأسر و تصدعها بمختلف أشكال التفكك المعهود سواء الطلاق و الانفصال و تدهور الظروف الاجتماعية و بالتالي انهيار الأسرة التي تعتبر من أهم المكونات الأساسية للبناء الاجتماعي لما تقدمه من وظائف اجتماعية مختلفة فأي تغيير أو اضطراب في وظائف الأسرة ، قد تؤدي إلى انهيار الروابط الأسرية و الدعائم الأساسية التي تقوم عليها الأسرة و المجتمع. 
وتاتي اقامة ورشة العمل ايمانا من عمادة الكلية بان نشر التوعية بات ضرورة ملحة كون خطورة هذه الآفة تستهدف بالدرجة الاولى فئة الشباب وبما ينعكس سلباً على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.