قسم المحاسبة يقيم ورشة عمل افتراضية للطلبة حول افة المخدرات

اقام قسم المحاسبة ورشة عمل حول افة المخدرات وتضمنت القاء محاضرات توجيهية  عبر الواقع الافتراضي لكافة طلبة القسم في الدراستين الصباحية والمسائية ولكل المراحل الدراسية . 
وتاتي اقامة الورشة  فى إطار مواصلة عمادة الكلية  جهودها لتحقيق الأمن الاجتماعي وتوطيد أواصر الصلة والتعاون مع الطلبة  لغرس السلوكيات الإيجابية والوعي الأمني لديهم ، وانسجاما مع الدور الكبير للجامعات  في التوعية من آثار المخدرات السلبية لفئات المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص.
وهدفت الورشة الى  توعية الطلبة من مخاطر المخدرات وانتشارها بين الشباب ليكافحوا هذه الآفة بأنفسهم من خلال إشراكهم في عملية التوعية ونشر ثقافة مجتمعية حول خطورة تعاطي المواد المخدرة لما لها من إضرار تعود على الفرد والمجتمع.
وتضمنت الورشة التـــأكيد علـى دور الأسرة فـي تهيئة الظروف الاقتصادية و الاجتماعية و الصحية لتربية الأبنـــاء على الأسس الأخلاقية السليمة التي تقيهم مــن شر السقوط فـي تعاطي المخدرات و غيرها من الأمراض الاجتماعية الأخرى .
وتمت الاشارة الى عواقب تعاطي الإدمان المتمثلة بتأثر  الصحة البدنية حيث تزداد احتمالية  الإصابة بالأمراض، والإخفاق الاكاديمي وتراجع مستوى الطالب  والتغيب المتكرر عن الدراسة ، والانسحاب من الأنشطة العلمية والترفيهية والنشاطات الاخرى ، وقد يصل ذلك الى ترك الدراسة كليا والميل لارتكاب الجنح والجنايات، مثل الجنوح للعنف والسرقة والانضمام لزمر تهريب وترويج المخدرات والاتجار بها.